Bkassine Pine Forest afternoon hike & iftar



⚠️  ملاحظات هامة ⚠️

إن هذا المسار غير مناسب لمن يعانون من أي من الأمراض المزمنة: سكر، ضغط، وزن زائد، اضطراب في دقات القلب وغيرها من الحالات التي تتأثر بفعل الجهد البدني، وتعتبر هذه الملاحظة بمثابة تبليغ برفع مسؤليتنا عن أي ضرر قد يصيب المشارك في هذا النشاط أو بعده.


وجهتنا القادمة:

نهار الأحد 31 آذار 2024 في قضاء جزين - جديدة الوادي، يبدأ من غابات الصنوبر المعمر في بكاسين مروراً بنهر جزين، وينتهي في جديدة الوادي، يليها الذهاب الى مطل جبلي بالقرب من الباص حيث سيكون إفطارنا هناك مع مشاهدة غروب الشمس من أعالي منطقة جزين، ويليها جلسة حول النار لمدة ساعة. (يرجى إحضار وجبات الإفطار معكم وإبقاؤهم في الباص كونه لن يكون هناك توقف في طريقنا).



يعود ريع النشاط إلى جمعية بنين الخيرية ضمن حملة 10452 السنوية.

للإطلاع على المزيد من المعلومات حول جمعية بنين، وبرامجها ونشاطاتها:
www.banincharity.org

10452_lebanon#
هي حملة عابرة للمناطق والطوائف وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك والفصح المجيد، والتي تهدف إلى مساعدة 10452 عائلة لبنانية، بمساعدات غذائية، طبية، مالية، وملابس.

#بكاسين:

تتدرج اراضي بكاسين على السفح الشرقي لجبل ميشا في جنوب لبنان من ارتفاع 1020 م حتى 552 م وتعلو البلدة عن البحر شرقي صيدا 800 متراً كحدٍ وسط وتبعد عنها 32 كيلومتراً. ابرز ما تمتاز به بكاسين هو وقوعها بين الاحراج. وبالتالي تعاقب الهواء النقي ليلاً ونهاراً عليها . ففي الجنوب هناك حرج الصنوبر الذي تبلغ مساحته حوالي 16 كيلو متراً مربعاً وفي الشرق والشمال بساتين الزيتون واشجار السنديان والملّول وغيرها.. يشكل حرج الصنوبر في بكاسين المساحة المشاعية الاكثر اتساعاً في البلدة بل في لبنان كافة، اذ تبلغ مساحته حوالي 2.4 كيلومتراً مربعاً وهو مربع الشكل تقريباً ضلعه 4 كلم. يقع في جنوبي البلدة ويفصلها عن جزين.


برنامج النشاط:

يبدأ المسار من اطراف بلدة بكاسين في أحراج الصنوبر المعمر حيث يتجاوز طول الشجرة العشرين متراً، ثم نتجه نحو ساحة البلدة الى كنيسة القديسة تقلا، ومن ثم نتجه نزولاً بمنحدر ونكمل المسير بين الأحراج الصنوبرية ومن ثم نصل الى احراج السنديان في وادي جزين وصولاً الى مجرى نهر الأولي (نهر الباروك)، وبعد النهر نتجه صعوداً بدرجة خفيفة حيث ينتظرنا الباص ليأخذنا إلى مكان الإفطار عند طرف جبل عاراي - جزين.

معلومات تقنية عن الدرب

المسار: بكاسين - جديدة الوادي one way
المسافة 6كم سهل 5/10
- - -
مجموع الوقت ساعتين تتخللها فترات استراحة
مجموع الصعود 150م صعود قليل الإنحدار
مجموع النزول 250م نزول قليل الإنحدار



نقاط ووقت الإنطلاق والعودة

النقطة التجمع الإنطلاق العودة (تقريباً)
صور - البص 01:50 02:05 9:30م
ماكدونالدز الحسبة - صيدا 02:40 02:45 9:00م
تجنباً للتأخير، يرجى الحضور في الوقت المحدد للتجمع، كوننا سنضطر إلى الإنطلاق بمن حضر عند الوقت المحدد للإنطلاق وبذلك يطبق بند إلغاء الحجز على المتخلفين عن الإلتحاق.


التكاليف وطريقة الدفع

15$ صور - صيدا يشمل النقل فقط، حيث يعود ريع هذا النشاط بالكامل إلى جمعية بنين الخيرية ضمن حملة 10452
يمكنكم التبرع بأي مبلغ إضافي وسيتم اضافته الى ريع هذا النشاط

عند اكتمال العدد يتوقف التسجيل وتوضع الأسماء على لائحة الإحتياط بحسب الترتيب الزمني للحجز.


مستلزمات المشارك الأساسية:
  1. طعام الإفطار
  2. عصا المشي
  3. حذاء رياضي مناسب للمشي في البرية.
  4. جاكيت
  5. قبعة
  6. نظارات شمسية - كريم وقاية من أشعة الشمس
  7. حقيبة ظهر
  8. سماعات (earphones/headphones/earpods..)

⚠️ يرجى الإطلاع على الأحكام والشروط قبل عملية الحجز كونها تمثل عقداً ساري المفعول بين طرف مجموعتنا والطرف المشارك بمجرد الحجز و/أو القبول بالمشاركة.


للحجز والإشتراك:

التواصل معنا على الرقم التالي

Whatsapp 70575510

TELEGRAM CHANNEL