Baadaran Airport - Bisri



⚠️  ملاحظات هامة ⚠️

إن هذا المسار غير مناسب لمن يعانون من أي من الأمراض المزمنة: سكر، ضغط، وزن زائد، اضطراب في دقات القلب وغيرها من الحالات التي تتأثر بفعل الجهد البدني، وتعتبر هذه الملاحظة بمثابة تبليغ برفع مسؤليتنا عن أي ضرر قد يصيب المشارك في هذا النشاط أو بعده.


وجهتنا القادمة:
نهار الأحد 3 آذار 2024 في قضاء الشوف في درب رائع يجمع عدة قرى ومناطق وتضاريس طبيعية مختلفة، وتحديداً من مطار بعذرانإلى مرج بسري مروراً بحارة جندل وشلالها المخفي، وعند شيارات مزرعة الشوف ونهر بسري.



#بعذران ضيعة التراث والحضارة والضيافة:
>ضيعة لبنانية في جبل لبنان قضاء الشوف، ترتفع 1100م عن سطح البحر، موقعها أعطاها طابع خاص ومختلف، وطبيعتها ميّزتها حتى أصبحت مقصداً للسياح من مختلف بقاع العالم والمناطق اللبنانية. تتميز بتاريخها الكبير وآثارها ومناظرها الطبيعية الرائعة وبيوتها التراثية وبالإضافة لوجود الحرف اليدوية القديمة. كلمة ”بعذران“ أصلها من اللغة السريانية و تعني “التوقّف”. في الواقع، كان هذا الموقع نقطة توقف مثالية لجميع الأشخاص المسافرين بين شمال سيناء أو فلسطين وجبل لبنان أو دمشق.. 

#مطار_بعذران:
 أما مطار بعذران، فقد أنشأه الفرنسيون خلال فترة الإنتداب، وساهم بترميمه وتوسيعه رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط خلال سبعينيات القرن الماضي، وقد أقيم بجواره مطعم وبيوت ضيافة خشبية، تستقبل الزوار وتؤمن لهم المنامة والراحة في هذه الطبيعة الخلابة المطلة على جبال الباروك وغالبية قرى الشوف.

برنامج المسير:
يبدأ المسار من مطار بعذران نزولاً إلى الوادي الفاصل بين قضائي الشوف وجزين، يتخلله مناظر طبيعية رائعة، وصولاً لإلى نهر الباروك حيث سنكمل بطريق مستوٍ مسافته 12 كلم حيث سنعبر عدة جسور قديمة تعود لأيام المماليك، وهذا الطريق يجتاز الوادي بأكمله وصولاً إلى مرج بسري، ثم أطراف قرية بسري الجزينية.

معلومات تقنية عن الدرب

المسار: بعذران - بسري one way
المسافة 15كم متوسط 6/10
مجموع الوقت ست ساعات تتخللها فترات استراحة
مجموع الصعود 77م صعود قليل الإنحدار
مجموع النزول 750م نزول قليل الإنحدار



نقاط ووقت الإنطلاق والعودة

النقطة التجمع الإنطلاق العودة (تقريباً)
صور - البص 6:30 6:45 6:15م
ماكدونالدز الحسبة - صيدا 7:30 7:45 5:30م
بيروت - الطيونة 9:30 9:40 4:45م
تجنباً للتأخير، يرجى الحضور في الوقت المحدد للتجمع، كوننا سنضطر إلى الإنطلاق بمن حضر عند الوقت المحدد للإنطلاق وبذلك يطبق بند إلغاء الحجز على المتخلفين عن الإلتحاق.


التكاليف وطريقة الدفع

18$ صور - صيدا يشمل النقل بالبولمن والمرشدين
- -
او بالليرة اللبنانية بحسب سعر الصرف نهار الأحد

عند اكتمال العدد يتوقف التسجيل وتوضع الأسماء على لائحة الإحتياط بحسب الترتيب الزمني للحجز.


مستلزمات المشارك الأساسية:
  1. 2 ليتر ماء
  2. عصا المشي
  3. حذاء رياضي مناسب للمشي في البرية.
  4. جاكيت خفيفة
  5. قبعة
  6. نظارات شمسية - كريم وقاية من أشعة الشمس
  7. حقيبة ظهر
  8. سماعات (earphones/headphones/earpods..) 
الطعام والشراب:
  1. كربوهيدرات صحية مثل الفواكه: تفاح، برتقال ... فواكه مجففة: تمر، زبيب، مكسرات، لوز ... ، شوكولاتة ، بسكويت.

⚠️ يرجى الإطلاع على الأحكام والشروط قبل عملية الحجز كونها تمثل عقداً ساري المفعول بين طرف مجموعتنا والطرف المشارك بمجرد الحجز و/أو القبول بالمشاركة.


للحجز والإشتراك:

التواصل معنا على الرقم التالي

Whatsapp 70575510

TELEGRAM CHANNEL