Dara Sinkhole - Qattine Azar (Al Naqqatat waterfalls)



⚠️  ملاحظات هامة ⚠️

إن هذا المسار غير مناسب لمن يعانون من أي من الأمراض المزمنة: سكر، ضغط، وزن زائد، اضطراب في دقات القلب وغيرها من الحالات التي تتأثر بفعل الجهد البدني، وتعتبر هذه الملاحظة بمثابة تبليغ برفع مسؤليتنا عن أي ضرر قد يصيب المشارك في هذا النشاط أو بعده.


 وجهتنا القادمة قبل انقضاء فصل الربيع نهار الأحد 7 أيار المقبل، نحو أعالي قضاء المتن بين المروج الخضراء المزهرة والشيارات الصخرية في منطقة ترشيش، من كهف وبالوع دارة إلى قطين عازار على كتف جبل الزعرور، مروراً ببقايا مستشفى ميداني كان الجيش الفرنسي يستخدمه في الحرب العالمية الثانية.


مجدل ترشيش:

 مجدل ترشيش بلدة تسمى ببوابة المتن. فهي القرية الأولى في المتن الشمالي، محافظة جبل لبنان. ارتفاعها عن سطح البحر 1452كم. تبعد دقائق قليلة عن زحلة عاصمة محافظة البقاع، تعتبر الزراعة المورد الأساسي للسكان المستقرة فيها صيفاً وشتاًء. في القرية أهم المغاور: مغارة الدارة و‌قطين عازار المشتركة مع بلدة عينطورة علما أن المغارتين متصلة ببعضها بالمياه..

برنامج المسير:

نبدأ المسار من طريق عينطورة - ترشيش في المروج الخضراء التي تزينها شيارات صخرية طبيعية في بعض الأماكن حتى نصل الى منخفض يؤدي إلى كهف دارة حيث سيتم التقاط الصور والإستراحة القصيرة الأولى، ومن ثم ننعطف نحة بلدة عينطورة مروراً بشلالات النقاطات وهي عبارة عن ما يزيد عن 15 شلال متصلة ببعضها (لن نمر بها جميعها) ومن ثم إلى منطقة قطين عازار وبعدها نتجه نحو الوادي لنتابع مسيرنا في العودة الى نقطة الإنطلاق.

معلومات عن المسار
درجة الصعوبة متوسط 6/10
المسافة 12.25كم loop
مجموع الوقت 5 ساعات تتخللها فترات استراحة
مجموع الصعود 525m صعود معتدل
مجموع النزول 525m نزول معتدل
إن تقييم درجة الصعوبة مبني على اساس عملية حسابية تعتمد على المسافة والإنحدار والإرتفاع المكتسب، ونوعية المسار وطبيعة الأرض، وإن أي اختلاف في تقدير الصعوبة أحياناً بين شخص وآخر يعود للياقة المشارك البدنية، ونوعية النشاطات التي شارك فيها من قبل (كالمشي في المدن، وعلى الأرصفة، التنزه، أو السياحة التقليدية، السياحة البيئية، وغيرها..).


نقاط ووقت الإنطلاق والعودة

النقطة التجمع الإنطلاق العودة (تقريباً)
صور 06:00 06:20 07:30 م
النبطية 06:10 06:20 07:30 م
صيدا 07:00 07:10 07:00 م
بيروت 07:45 08:00 06:30
تجنباً للتأخير، يرجى الحضور في الوقت المحدد للتجمع، كوننا سنضطر إلى الإنطلاق بمن حضر عند الوقت المحدد للإنطلاق.

التكاليف وطريقة الدفع

15$ يتضمن النقل بالبولمان، والمرشدين
⚠️ إلغاء الحجز نهار السبت أو صباح الأحد غير متاح، وإلا سيرتب ذلك دفع كامل مبلغ الإشتراك، وكذلك يطبق هذا البند عند التأخر عن الإلتحاق بالباص بعد الإنطلاق.

عند اكتمال العدد يتوقف التسجيل وتوضع الأسماء على لائحة الإحتياط بحسب الترتيب الزمني للحجز.


مستلزمات المشارك الأساسية:
  1. عصا المشي
  2. حذاء رياضي مناسب للمشي في البرية
  3. جاكيت خفيفة
  4. نظارات شمسية - كريم وقاية من أشعة الشمس
  5. حقيبة ظهر
  6. سماعات (earphones/headphones/earpods..) 
الطعام والشراب:
  1. كربوهيدرات صحية مثل الفواكه: تفاح، برتقال ... فواكه مجففة: تمر، زبيب، مكسرات، لوز ... ، شوكولاتة ، بسكويت.

⚠️ يرجى الإطلاع على الأحكام والشروط قبل عملية الحجز كونها تمثل عقداً ساري المفعول بين طرف مجموعتنا والطرف المشارك بمجرد الحجز و/أو القبول بالمشاركة.


للحجز والإشتراك:

التواصل معنا على الرقم التالي

Whatsapp 70575510

TELEGRAM CHANNEL