Baakline Waterfall Hiking درب الشلالات الزرقاء



⚠️  ملاحظات هامة ⚠️

إن هذا المسار غير مناسب لمن يعانون من أي من الأمراض المزمنة: سكر، ضغط، وزن زائد، اضطراب في دقات القلب وغيرها من الحالات التي تتأثر بفعل الجهد البدني، وتعتبر هذه الملاحظة بمثابة تبليغ برفع مسؤليتنا عن أي ضرر قد يصيب المشارك في هذا النشاط أو بعده.


الهروب من الروتين اليومي إلى الطبيعة و الجبل هو الحل الأفضل لعطلة نهاية الأسبوع مع العائلة و الأصدقاء حيث وجهتنا القادمة ستكون نهار الأحد 23 نيسان المقبل، نحو قضاء الشوف، الى بعقلين - الشلالات الزرقاء، المحاط بالنباتات الكثيفة والمغطى بالأشجار المورقة في شهر نيسان، مما يضفي لمسة ساحرة تحث على الإسترخاء بين أحضان الطبيعة بعيداً عن ضوضاء المدن.


الشلالات الزرقا في بعقلين - قطعة من الجنة في حضن الشوف:

 بعقلين منطقة من أجمل مناطق جبل لبنان، تبعد عن بيروت مسافة 45 كيلومتر أي ساعة واحدة فقط عن بيروت تتميز بمناظر متنوعة و خلابة ، أنهر، شلالات، و مجموعة من المواقع الأثرية الطبيعية بحيث يمكنك قضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة، ترغب بتكرارها دائماً، فما أن تطأ قدماك جوار «الشلالات الزرقا»، الذي تحضنه بلدة بعقلين في الشوف، حتى يخيل إليك أنك تسير في قلب لوحة فنية مرسومة بأنامل طبيعة خلابة.حيث الطبيعة  التي تلونها شلالات مياه تصب في بحيرات صغيرة أمامك، لهو أمر يكفي أن تسرح في جمال المكان..

تمتلك بعقلين تراثا تاريخيا مميزا به العديد من الأماكن البارزة مثل الأقبية وأماكن العبادة والبيوت القديمة ومساكن الأمراء. حيث تشتهر بكونها منتجع سياحي صيفي، حيث تعتبر منطقة جذب سياحي هامة.  تاريخ بعقلين يشهد على تعاقب الحضارات . بدليل بعض الحفريات في مناطق الصليب والجريد والقشايا وعين حطاب التي كشفت عن آثار رومانية بيزنطية واسلامية عريقة..

برنامج المسير:

نبدأ المسار من الشلالات الزرقا بعد التقاط الصور والفيديوهات، ومن ثم نتجه نحو خراج بلدة داريّا نحو جسر الحمام في درب كثيف الأشجار وبعدها ننعطف يساراً نحو أحراج بعقلين التي تضم الصنوبر والسنديان العتيق وبعدها الى اطراف بلدة بعقلين ثم نزولاً نحو النهر فنمشي بجانبه وصولاً الى الشلالات من حيث انطلقنا فينتهي مسيرنا هناك، ولا بد من الإشارة إلى انه سيتم اضافة السباحة الى البرنامج في حال كان هناك متسع من الوقت ومستوى النهر يسمح بذلك.

معلومات عن المسار
درجة الصعوبة متوسط 6/10
المسافة 6كم loop
مجموع الوقت 5 ساعات تتخللها فترات استراحة
مجموع الصعود 495m صعود معتدل
مجموع النزول 495m نزول معتدل
إن تقييم درجة الصعوبة مبني على اساس عملية حسابية تعتمد على المسافة والإنحدار والإرتفاع المكتسب، ونوعية المسار وطبيعة الأرض، وإن أي اختلاف في تقدير الصعوبة أحياناً بين شخص وآخر يعود للياقة المشارك البدنية، ونوعية النشاطات التي شارك فيها من قبل (كالمشي في المدن، وعلى الأرصفة، التنزه، أو السياحة التقليدية، السياحة البيئية، وغيرها..).


نقاط ووقت الإنطلاق والعودة

النقطة التجمع الإنطلاق العودة (تقريباً)
صور 06:20 06:30 06:00 م
النبطية 06:45 07:00 06:00 م
صيدا 07:20 07:30 05:30 م
بيروت 07:00 07:10 06:00
تجنباً للتأخير، يرجى الحضور في الوقت المحدد للتجمع، كوننا سنضطر إلى الإنطلاق بمن حضر عند الوقت المحدد للإنطلاق.

التكاليف وطريقة الدفع

15$ يتضمن النقل بالبولمان، والمرشدين
⚠️ إلغاء الحجز نهار السبت أو صباح الأحد غير متاح، وإلا سيرتب ذلك دفع كامل مبلغ الإشتراك، وكذلك يطبق هذا البند عند التأخر عن الإلتحاق بالباص بعد الإنطلاق.

عند اكتمال العدد يتوقف التسجيل وتوضع الأسماء على لائحة الإحتياط بحسب الترتيب الزمني للحجز.


مستلزمات المشارك الأساسية:
  1. عصا المشي
  2. حذاء رياضي مناسب للمشي في البرية
  3. نظارات شمسية - كريم وقاية من أشعة الشمس
  4. حقيبة ظهر
  5. سماعات (earphones/headphones/earpods..) 
الطعام والشراب:
  1. كربوهيدرات صحية مثل الفواكه: تفاح، برتقال ... فواكه مجففة: تمر، زبيب، مكسرات، لوز ... ، شوكولاتة ، بسكويت.

⚠️ يرجى الإطلاع على الأحكام والشروط قبل عملية الحجز كونها تمثل عقداً ساري المفعول بين طرف مجموعتنا والطرف المشارك بمجرد الحجز و/أو القبول بالمشاركة.


للحجز والإشتراك:

التواصل معنا على الرقم التالي

Whatsapp 70575510

TELEGRAM CHANNEL