Wadi Jezzine - Bkassine Hiking


⚠️  ملاحظات هامة ⚠️

إن هذا المسار غير مناسب لمن يعانون من أي من الأمراض المزمنة: سكر، ضغط، وزن زائد، اضطراب في دقات القلب وغيرها من الحالات التي تتأثر بفعل الجهد البدني، وتعتبر هذه الملاحظة بمثابة تبليغ برفع مسؤليتنا عن أي ضرر قد يصيب المشارك في هذا النشاط أو بعده.


وجهتنا القادمة نهار الأحد 18 كانون الأول، نحو بكاسين حيث أكبر حرش صنوبر في لبنان والشرق الأوسط، وهي واحدة أجمل البلدات الجبلية في قضاء جزين من حيث الكثافة الحرجية والمناخ، والمناظر الطبيعية.

#بكاسين:
تتدرج اراضي بكاسين على السفح الشرقي لجبل ميشا في جنوب لبنان من ارتفاع 1020 م حتى 552 م وتعلو البلدة عن البحر شرقي صيدا 800 متراً كحدٍ وسط وتبعد عنه 32 كيلومتراً. ابرز ما تمتاز به بكاسين هو وقوعها بين الاحراج. وبالتالي تعاقب الهواء النقي ليلاً ونهاراً عليها . ففي الجنوب هناك حرج الصنوبر الذي تبلغ مساحته حوالي 16 كيلو متراً مربعاً وفي الشرق والشمال بساتين الزيتون واشجار السنديان والمللول وغيرها.. يشكل حرج الصنوبر في بكاسين المساحة المشاعية الاكثر اتساعاً في البلدة بل في لبنان كافة، اذ تبلغ مساحته حوالي 2.4 كيلومتراً مربعاً وهو مربع الشكل تقريباً ضلعه 4 كلم. يقع في جنوبي البلدة ويفصلها عن جزين.


برنامج المسير:

يبدأ المسار من اطراف بلدة بكاسين في أحراج الصنوبر المعمر حيث يتجاوز طول الشجرة العشرين متراً، ثم نتجه نحو ساحة البلدة الى كنيسة القديسة تقلا، ومن ثم نتجه نزولاً بمنحدر ونكمل المسير بين الأحراج الصنوبرية ومن ثم نصل الى احراج السنديان في وادي جزين وصولاً الى مجرى نهر الأولي (نهر الباروك)، وبعد النهر نتجه صعوداً بدرجة خفيفة نحو نقطة الإنطلاق.

معلومات عن المسار 

مستوى المسار: متوسط 6/10
المسافة 7.5 - 9كم loop
مجموع الوقت 5 ساعات تتخللها فترات استراحة
مجموع الصعود 260m صعود معتدل
مجموع النزول 260m نزول معتدل
إن تقييم درجة الصعوبة مبني على اساس عملية حسابية تعتمد على المسافة والإنحدار والإرتفاع المكتسب، ونوعية المسار وطبيعة الأرض، وإن أي اختلاف في تقدير الصعوبة أحياناً بين شخص وآخر يعود للياقة المشارك البدنية، ونوعية النشاطات التي شارك فيها من قبل (كالمشي في المدن، وعلى الأرصفة، التنزه، أو السياحة التقليدية، السياحة البيئية، وغيرها..).


نقاط ووقت الإنطلاق والعودة

النقطة التجمع الإنطلاق العودة (تقريباً)
صور 06:50 07:00 04:00 م
النبطية 07:50 08:00 03:00 م
صيدا 07:00 07:10 03:30 م
تجنباً للتأخير، يرجى الحضور في الوقت المحدد للتجمع، كوننا سنضطر إلى الإنطلاق بمن حضر عند الوقت المحدد للإنطلاق.

الحجز، التكاليف وطريقة الدفع

صور 12$ يتضمن النقل بالبولمان،
والمرشدين
صيدا 10$
النبطية 10$
لتأكيد الحجز يرجى تحويل المبلغ خلال 48 ساعة من الحجز عبر OMT, WHISH MONEY
⚠️في حال إلغاء الحجز قبل نهار السبت، يتم اعادة تحويل كامل المبلغ للشخص الذي قام بعملية الحجز.
⚠️ إلغاء الحجز نهار السبت أو صباح الأحد غير متاح، وإلا سيرتب ذلك دفع كامل مبلغ الإشتراك، وكذلك يطبق هذا البند عند التأخر عن الإلتحاق بالباص بعد الإنطلاق.
⚠️المقاعد محدودة يرجى الحجز باكراً.

عند اكتمال العدد يتوقف التسجيل وتوضع الأسماء على لائحة الإحتياط بحسب الترتيب الزمني للحجز.


مستلزمات المشارك الأساسية:
كمامة طبية، جاكيت يفضل أن تكون عازلة للمياه أو بانشو، عصا المشي، حذاء مخصص للمشي في الطبيعة، ليترين ماء.
طعام كالفواكه الطبيعية والمجففة التي تمد الجسم بالطاقة او السندويشات الخفيفة وغيرها..

سماعات (earphones/headphones/earpods..) كوننا سنمتنع عن وضع أي نوع من أنواع الصوتيات في الباص من أجل الحفاظ على جو الهدوء أثناء التنقل.


⚠️ يرجى الإطلاع على الأحكام والشروط قبل عملية الحجز كونها تمثل عقداً ساري المفعول بين طرف مجموعتنا والطرف المشارك بمجرد الحجز و/أو القبول بالمشاركة.


للحجز والإشتراك:

التواصل معنا على الأرقام التالية

Whatsapp 70575510

Whatsapp 03550742

TELEGRAM CHANNEL